TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

23 إبريل.. عمومية "كيبكو" تناقش تعديل مواد بالنظام الأساسي

23 إبريل.. عمومية "كيبكو" تناقش تعديل مواد بالنظام الأساسي
برج كيبكو
مشاريع
KPROJ
0.00% 110.00 0.00

الكويت - مباشر: تناقش الجمعية العامة العادية وغير العادية لشركة مشاريع الكويت القابضة "كيبكو" يوم الثلاثاء الموافق 23 إبريل /نيسان 2023، تعديل مواد بالنظام الأساسي.

وقالت "كيبكو" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الأحد، إن العمومية ستناقش إضافة البند "سابعاً" و "وثامناً" لنص المادة رقم (48) من النظام الأساسي للشركة ليتم يستقطع (1%) تخصص لحساب مؤسسة الكويت للتقدم العلمي من الربح الصافي للشركة.

ويجوز للجمعية العامة العادية للشركة بناءً على اقتراح مجلس الإدارة أن توزع أرباحاً على المساهمين في نهاية السنة المالية، أو بشكل ربع أو نصف سنوي.

كما يجوز بقرار من الجمعية العامة العادية يجدد سنوياً أن تفوض مجلس الإدارة مسبقاً في توزيع الأرباح بشكل ربع أو نصف سنوي وتحديد الجدول الزمني لهذا التوزيع ويشترط لصحة هذا التوزيع أن يكون من أرباح حقيقية، ووفقاً للمبادىء المحاسبية المتعارف عليها، على ألا يمس هذا التوزيع رأس المال المدفوع للشركة.

وتناقش تعيين أو إعادة تعيين مراقب حسابات خارجي واحد فقط للشركة من ضمن القائمة المعتمدة بأسماء مراقبي الحسابات لدى مملة أسواق المال مع مراعاة مدة التغيير الالزامي لمراقبي الحسابات وذلك للسنة المالية2024 وتفويض مجلس الإدارة في تحديد أتعابه.

وتناقش تفويض مجلس الإدارة بإصدار سندات و/ أو صكوك سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، وبأى شكل أو طبيعة أو وسيلة بالدينار الكويتي أو بأي عملة أخرى ضمن الحدود التي يسمح بها القانون، ومنح مجلس الإدارة دون حصر أو تحديد صلاحية العمل مع جميع السلطات لتحديد المبلغ والنوع والمدة والقيمة الاسمية لهذه السندات و/أو الصكوك وسعر الفائدة و/أو عائد الربح وشروط سدادها.

وتبحث الموافقة على تفويض مجلس الإدارة بشراء أو بيع أسهم الشركة بما لا يتجاوز 10% من عدد أسهمها وذلك وفقاً المواد القانون رقم (7) لسنة 2010 ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما، والموافقة على اقتراح مجلس الإدارة باستقطاع نسبة وقدرها 10% من صافي أرباح السنة المالية 2023 أي مبلغ وقدره 3 مليون دينار كويتي.

وتستعرض العمومية تقرير التعاملات التي تمت مع الأطراف ذات الصلة خلال السنة المالية 2023 والمصادقة عليها، وتفويض مجلس الإدارة بالتعاملات التي سوف تتم خلال السنة المالية المنتهية في 2024.

حققت "كيبكو" ربحاً في العام المالي المنتهي 31 ديسمبر/كانون الأول 2023 بقيمة 30.02 مليون دينار، مقارنة بأرباح بنحو 25.26 مليون دينار في عام 2022.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

30 مليون دينار أرباح "كيبكو" خلال عام 2023

الرئيس التنفيذي لـ"كيبكو": نفذنا صفقات اندماج واستحواذ لتنويع المحفظة

"كيبكو" تُسدد 195 مليون دولار بقرض مشترك